-->
U3F1ZWV6ZTE5MDUzMzM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjIxNTg0ODA1NTA5
recent
أخبار ساخنة

أفضل 4 برامج لمكافحة الفيروسات والحماية من التجسس وتهديدات الويب

      مع وجود تهديدات إلكترونية خطيرة ومكلفة للغاية تلوح في الأفق في كل ركن ، يجب على المستخدمين اليوم التفكير بعناية قبل فتح مرفق البريد الإلكتروني ، أو النقر على رابط التنزيل ، أو استكشاف عجائب الويب العالمية. ومع ذلك ، فإن الفطرة السليمة لها حدودها ، وآخر شيء تريده هو جعل حياتك صعبة بسبب انقطاع مؤقت للتركيز، حيث يعمل منشؤو البرامج الضارة بطرق إبداعية متزايدة لسرقة المعلومات الحساسة ، أو اختراق الأنظمة البعيدة ، أو التسبب ببساطة في حدوث فوضى. في حين أن المعنى سيكون دائمًا حجر الزاوية في كل استراتيجية للدفاع التلقائي.

         لذا تبقى حلول برامج مكافحة الفيروسات والحماية منها شبكة الامان الوحيدة التي تعمل للدفاع ضد أخطاء المستخدم البسيطة والهجمات المستهدفة على حد سواء.
برامج مكافحة الفيروسات 

 لقد ولت الأوقات التي كانت فيها حلول برامج مكافحة الفيروسات محمية فقط ضد الفيروسات. بل ان جميع حلول برامج مكافحة الفيروسات الرائعة في عام 2020 تقدم حماية شاملة ضد الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الإعلانات وهجمات الشبكة وتهديدات الويب، فقط ضع في اعتبارك أن هناك فرقًا هائلاً بين القدرة على التعرف على البرامج الضارة وبالتالي القدرة على التعرف على البرامج الضارة دون إثارة نتائج إيجابية خاطئة. لقد اجتازت حلول برامج مكافحة الفيروسات الواردة في هذه المقالة اختبارات مستقلة ((AV-TEST و AV-Comparatives)) التي تحدتهم ضد كل التهديدات الواقعية لاستكشاف قدراتهم الحقيقية. ولكن حتى أهم برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة في العالم من المستحيل التوصية بها إذا لم يكن من السهل التوصل اليها ، ومن السهل معرفتها ، ومن السهل تشغيلها.
تم تصميم بعض حلول برامج مكافحة الفيروسات على وجه التحديد مع وضع المستخدم العادي في الاعتبار ، مما يوفر طريقة سهلة للتنقل عبر القوائم والإعدادات المختلفة. عادةً ما تكون التكلفة لها أولوية أيضًا ، ومن المفهوم أن الأشخاص يرغبون في إنفاق أقل قدر ممكن من المال على حل الأمان الخاص بهم.  لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى إنفاق دولار واحد في عام 2020 للتمتع بحماية موثوقة ضد جميع أنواع البرامج الضارة نظرًا لوجود العديد من حلول برامج مكافحة الفيروسات الممتازة للاستفادة منها - سواء المجانية أو المدفوعة - وقد أدرجنا 4 منها حسب الاهمية والاداء  في هذه المقالة وهي موضحة كالآتي :
Malwarebytes-1  
قد يكون برنامج Malwarebytes حل أمان شاملًا مصممًا لمنع البرامج الضارة والمتسللين على حد سواء. متوفر لنظام التشغيل Windows و macOS و Android و iOS ، وأيضًا كمتصفح Chromebook ويقدم طبقات متعددة من الحماية ، غالبًا ما يوصى باستخدام Malwarebytes لجميع مستخدمي المنزل أو العمل الذين يرغبون حقًا في اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها في الوقت الفعلي والتسلية في الويب زائد عمليات مسح سريعة تعمل داخل الخلفية دون مقاطعة أو إبطاء العمليات الأخرى. يقدم Malwarebytes إصدارًا تجريبيًا مجانيًا ، ولكنه يستمر في العمل حتى عند انتهاء الإصدار التجريبي، مع تعطيل العديد من الميزات الرئيسية. 
للاستمتاع بكل ما يقدمه هذا الحل الأمني ​​المتطور ، نوصيك بشراء Malwarebytes Premium والذي قد يكون بديلاً كاملًا لمكافحة الفيروسات مع مجموعة كاملة من الميزات المفيدة.
Windows Defender-2 

إذا كنت من مستخدمي Windows ، فلديك بالفعل برنامج Windows Defender مثبت على نظامك ، وربما لن تدرك وجوده. وذلك لأن Microsoft صممت مكون مكافحة البرامج الضارة هذا في Microsoft Windows ليكون غير بارز قدر الإمكان. على الرغم من أن Windows Defender يقضي معظم الوقت في العمل بهدوء داخل الخلفية ، فهو يوفر حماية موثوقة ضد تهديدات البرامج مثل الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس عبر جميع التطبيقات ومكونات النظام. نظرًا لأن Windows Defender هو أحد مكونات نظام التشغيل Windows ، فلا يلزمك دفع أي شيء مقابل ذلك. في الماضي ، تم انتقاد Windows Defender بسبب أدائه الضعيف ، ولكن هذا ليس هو الحال اليوم ، وهناك العديد من الاختبارات المستقلة التي تؤكد ذلك.
Avast Mobile Security & Antivirus-3 

تزداد البرامج الضارة للجوّال ، ولكن لحسن الحظ ، هناك حلول أمان جوّال موثوقة مثل Avast Mobile Security & Antivirus  للبقاء محصورة. مع أكثر من 100 مليون عملية تثبيت ونقاط حماية وفائدة ممتازة ، يوفر Avast Mobile Security & Antivirus طريقة رائعة لكيفية قيام مستخدمي Android بحظر أحدث التهديدات وحظر البريد العشوائي والمكالمات غير المرغوب فيها الأخرى وتأمين صورهم وتطبيقاتهم باستخدام رمز PIN أو النمط أو كلمة مرور بصمات الأصابع ، وحتى إخفاء نشاطهم على الإنترنت والوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا باستخدام VPN. يتوفر Avast Mobile Security & Antivirus مجانًا على متجر Play ، ولكن يلزم الترقية إلى Avast Mobile Security Pro أو Ultimate لتحقيق الوصول إلى ميزات متميزة مثل App Locking ، VPN ، كما  يتم دعم جميع أجهزة .Android
VirusTotal-4

يختلف VirusTotal عن جميع حلول برامج مكافحة الفيروسات التي ذكرناها حتى الآن لأنه في الواقع محرك فحص فيروسات قائم على الويب يسمح للمستخدمين بتحميل ما يصل إلى 256 ميجابايت من الملفات الكبيرة لتحليل الفيروسات.
 يستخدم VirusTotal العديد من منتجات مكافحة الفيروسات المختلفة للكشف عنها ، بما في ذلك المنتجات من Bitdefender و Kaspersky و Malwarebytes و ESET و Symantec و Panda Security و Webroot،فقط للاتصال ببعضهما.
. VirusTotal مجاني تمامًا ، ولكن يجب أن تحرص على مشاركة الملفات المرسلة تلقائيًا مع مجتمع آمن.

اليكم روابط جميع البرامج التي ذكرنها حتى تتمكن من الاستفادة من خدماتها، نشكر لكم حسن التتبع والقراءة دمتم في رعاية الله.
                                        





الاسمبريد إلكترونيرسالة