-->
U3F1ZWV6ZTE5MDUzMzM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjIxNTg0ODA1NTA5
AliExpress WW
recent
أخبار ساخنة

جوجل اطلقت ميزة جديدة

كما نحن نعرف ان جوجل كل مدة تقوم باضافة  مجموعة من الاضافات والميزات لكن في الايام الاخيرة اضافت جوجل ميزة جديده لتحسين محرك بحث .سنتطرق اليها في هده المقالة عبرة مجموعة من النقاط:

اولا ماهو محرك بحث؟ هو برنامج حاسوبي مصمم للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتيةالشبكة العنكبوتية العالمية أو على حاسوب شخصي، وتقدم نتائج البحث عادةً على شكل قائمة من النتائج يشار إليها"صفحات نتائج محرك البحث"، قد تكون المعلومات المقدمة مزيجًا من صفحات ويب وصور وأي نوع آخر من الملفات، تنقب بعض المحركات عن البيانات المتوفرة في قواعد البيانات أو أدلة مواقع الويب، وعلى عكس أدلة المواقع التي يحافظ عليها من خلال محررين بشريين فقط، فإن محركات البحث تحافظ على المعلومات في الزمن الحقيقي من خلال تشغيل خوارزمية على زاحف الشبكة. بنيت محركات البحث الأولى اعتمادا على التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات الكلاسيكية. حيث يتم بناء فهارس للمستندات تشكل قاعدة للبيانات تفيد في البحث عن أي معلومة.

جوجل اطلقت ميزة جديدة هذه ميزة تساعدك علي تسهيل بحث.

قدمت شركة جوجل العملاقة للبحث على الإنترنت ميزة جديدة تساعدك في العثور بسهولة على النص الذي تسبب في النقر فوق هذا الارتباط. بشكل أساسي ، عندما ترى نتيجة بحث تحتوي على رابط ونص مقتطف صغير على Google ، سيؤدي النقر على هذا الرابط إلى عرض المقتطف الدقيق الذي تم إبرازه في موقع الويب المحدد هذا.

وأكد Public Liaison for Search على تويتر تفعيل هذه الميزة ، وقال: "منذ ديسمبر 2018 ، قمنا بإجراء هذه العملية بانتظام على صفحة AMP. كما ذكرنا أعلاه ، اختبرنا صفحة HTML العام الماضي. من الأعلى منذ الأسبوع ، نقوم بذلك بانتظام على صفحات HTML ".

قالت Google في صفحة الدعم الخاصة بها: "سيؤدي النقر فوق مقتطف الرمز المميز إلى نقل المستخدم مباشرة إلى نص مقتطف الرمز المميز في صفحة المصدر. وسيحدث هذا تلقائيًا".

لذلك ، لا يمكن تشغيل هذه الميزة أو إيقاف تشغيلها للمستخدم.

بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يرى جميع مستخدمي Chrome هذه المعلومات الآن ، كما قالت Google: "إذا كان المتصفح لا يدعم التقنية الأساسية المطلوبة ، أو إذا كان نظامنا لا يستطيع تحديد موقع الجزء الداخلي من الصفحة بدقة لتوجيه النقرات ، فعندئذٍ سيؤدي النقر على مقتطف مميز إلى انتقال المستخدم إلى أعلى صفحة الويب المصدر.

قد تكون هذه الميزة مفيدة لأنك لست مضطرًا لتصفح كل المحتوى على الصفحة ، ولكن يمكنك أن ترى بوضوح النص الذي تسبب في النقرة أولاً.

ميزة أخرى مفيدة قدمتها Google الشهر الماضي هي "مجموعة العلامات". تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحديد علامة التبويب المطلوبة في المجموعة. يمكنك استخدام أسماء مخصصة للفرز على هذه الرموز بما في ذلك الرموز التعبيرية.

وبهذا نجد ان جوجل تسعى دائما الى طرح مجموعة من الاضافات الاساسية والهامة والتي تساعد الباحثين في محرك البحث جوجل الحصول على نتائج مركزة ودقيقة، شكرا جوجل.

و في نهاية شاركوا الموضوع حتي الكل يستفيد دمتم في رعاية الله وحفظه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة