-->
U3F1ZWV6ZTE5MDUzMzM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjIxNTg0ODA1NTA5
recent
أخبار ساخنة

طريقة اضافة طرق الدفع الالكتروني الى موقعك

طريقة اضافة طرق الدفع الالكتروني الى موقعك

طريقة اضافة طرق الدفع الالكتروني الى موقعك

يعتبر الدفع الالكتروني من الاشياء التي يهتم بها أصحاب المتاجر الالكترونية وكذا العديد من العملاء والمشترين زوار المتاجر الالكترونية حيث يرغب الزبون او المشتري عند شراء اي منتج الدفع بطريقة آمنة من خلال بطاقة الائتمان الخاصة به عوض الدفع النقدي، ونظرا لحالات النصب والاحتيال التي يتع .رض لها المشترين تظل المخاوف في الدفع بهذه الطريقة مثارة عند اي عملية شراء.

وحتى تظل امكانية الدفع عن طريق بطائق الائتمان متاحة دون مخاوف يلزم توفر بعض الشروط الضرورية اللازم توفرها لربط المتجر بكل وسائل الدفع الممكنة، ولعل اهم هذه الشروط تتجلى في اختيار بوابات الدفع الافضل والآمنة وهذا ماسنتعرف إليه من خلال الآتي:

طريقة اضافة طرق الدفع الالكتروني الى موقعك aljadid7tech

أهم المواقع او البوابات التي تقدم خدمة الدفع الالكترونية:

بوابة 2checkout : 

يعد هذا الموقع من اهم وأصدق البوابات التي تقدم خدمات الدفع الالكتروني عن طريق بطائق الائتمان المتعددة مثل كارد فيزا او ماستر كارد ...، كما يعتبر من أشهر المواقع الذي يقدم هذه الخدمة الالكترونية  بشكل آمن  كما انه يدعم عدة بلدان مختلفة حول العالم والعديد من بطاقات البنوك بالاضافة الى خياراته المتعددة والمتنوعة، لكن عيبه الوحيد هو عمولته المرتفعة التي يقتطعها عند كل عملية دفع.

بوابة Authorize.net :

مايميز هذه البوابة هو انخفاض عمولتها عن سابقتها، فهي تعد ايضا من البوابات المشهورة في عملية الدفع الالكتروني حيث هي الاخرى متاحة لعدة دول في انحاء العالم وتوفر خدمة دفع آمنة ببطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد...

بوابة Paypal :

يعتبر هذا الموقع ايضا من مواقع الدفع الالكتروني المشهورة والمعروفة لدى اغلب الناس سواء كانو اصحاب متاجر او مشترين، فالدفع من خلال بايبال يعد من أكثر الطرق إنتشارا في العالم والاسهل إستخداما ايضا فالامر يتطلب لكل من يريد توفر هذه الخدمة في متجره هو فتح حساب من من موقع paypal.com وإدخال معلومات صحيحة وحقيقية ويفضل ان يكون الحساب تجاري وليس شخصي لان هناك العديد من منصات التجارة الالكترونية لا تقبل حسابات بايبال العادية، إذ بعد فتح الحساب وتفعيله عن طريق ربطه بالبطاقة او الحساب البنكي كل ماعلى صاحب المتجر الالكتروني هو ربط الموقع الخاص به مع باي بال بإضافة الايميل في اعدادات الدفع الخاصة بالموقع.
ولعل السؤال المطروح من صاحب المتجر هو عن كيفية تحصيل الاموال من خلال الباي بال، كل ماعليك بعد تفعيل الحساب وربطه بالموقع يمكن للمشترين الدفع عن طريقه لانه سيظهر ضمن خيارات الدفع حيث بعد انتهاء كل عملية شراء او دفع ستتمكن من رؤية مبلغ البيع مضاف في رصيدك بالباي بال بعد ذلك يمكنك تحويله الى حسابك البنكي او الى بطاقة الفيزا او ماستر كارد الخاصة بك التي سبق وفعلت بها حسابك الباي بال.
طريقة اضافة طرق الدفع الالكتروني الى موقعك

الخطوات التي تتم بها عملية الدفع الالكتروني :

كل عملية دفع الكتروني في اي متجر او موقع الكتروني تتم من خلال مجموعة من الخطوات الضرورية وهي كالآتي:
  1. بعد اختيار المشتري للمنتجات التي يريد شراؤها ينتقل طبعا الى عملية الدفع ويختار الطريقة التي تناسبه للدفع والتي يوفرها الموقع بالنقر فوق "إدفع الآن".
  2. بعد الدفع يأتي دور الوسيط لاجل التحقق من معلومات البطاقة البنكية هل هي صحيحة ام لا عن طريق إعادة ارسالها الى المؤسسة البنكية مصدر البطاقة، بعد التحقق يتم اخبار الوسيط من قبول الدفع او رفضه.
  3. بعد التأكد من صحة معلومات البطاقة يتم قبول الدفع وخصم مبلغ الشراء من البطاقة البنكية وبالتالي انتهاء عملية الشراء بشكل سهل وبسيط وآمن.
وبهذا نكون قد تطرقنا خلال هذا المقال الى اهم واشهر المواقع والبوابات التي تقدم وتوفر خدمة الدفع الالكتروني بشكل آمن وبسيط بربط المواقع بالبطاقات البنكية الالكترونية المتعددة مثل الفيزا و الماستر كارد وغيرها.

تابعنا على جوجل نيوز

الاسمبريد إلكترونيرسالة