-->
U3F1ZWV6ZTE5MDUzMzM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjIxNTg0ODA1NTA5
recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج zoom لعقد الاجتماعات وطريقة الاستخدام الصحيحة

    لقد تسببت جائحة كورونا الفيروس التاجي COVID-19 في جعل العديد من الأشخاص خارج المكتب والجلوس بالمنازل، ومع أنه يلزمنا ان نبقى على تواصل مع الزملاء - ناهيك عن الأصدقاء والعائلة – فإن  Zoom تبقى أهم منصة شعبية للتواصل.
في حين يجد الكثيرون على مستوى العمل أن مؤتمرات الفيديو تكون أقل ضغطًا من الوصول إلى الاجتماعات الفعلية ، لكن يمكن أن تؤدي اجتماعات Zoom في حد ذاتها إلى ضغوط جديدة تهتم اكثر بالحفاظ على الخصوصية.
يقول بعض المستخدمين للمنصة:
 على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، التي شعرت وكأنها عقود ، قمت بعقد العديد من اجتماعات Zoom للعمل واللعب (أقوم أيضًا بتدريس بعض دروس اليوغا باستخدام  Zoom) ، وقد ارتكبت الكثير من الأخطاء.



نصيحتي لا تفعل ما فعلته!
لقد قمت بتقييم الأسابيع القليلة الماضية من تجربة  Zoom  إلى ثلاث امور بسيطة ولا تفعل ذلك.
اولا : تحقق من اتصالك بالإنترنت
إذا كنت تعتمد على شبكة Wi-Fi ، فتأكد من أن كل شيء جيد قبل بدء الاجتماع. عادة ما أفصل وأعيد الاتصال وأتحقق من قوة الإشارة قبل الاجتماع و قد يكون Speedtest.net اختبارًا جيدًا ، وستتحقق من نتائجك مقابل متطلبات نظام  Zoomالتي تختلف باختلاف ما تفعله.
ثانيا: تحقق من مكبر الصوت والميكروفون
يُعد Buried in Zoom's Preference's علامة تبويب صوتية حيث ستختبر الميكروفون ومكبرات الصوت. أقترح التحقق من هذه الاداة قبل كل اجتماع. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى المزيد من الإعدادات المتعمقة المرتبطة بقمع ضوضاء الأرض وإلغاء الصدى من خلال النقر على الزر Advanced في الجزء السفلي من الشاشة.
ثالتا : تحقق من الفيديو الخاص بك
مرة أخرى، تعد شاشة  Zoom's Preference  هي المكان الذي تحاول القيام من خلاله التحقق من الإضاءة والتكوين الجيد للفيديو   (لا أحد يريد أن يقضي الاجتماع بأكمله في البحث عن ملامح الوجه). تحقق من الإضاءة (هل يستطيع الناس رؤيتك؟) وابحث أيضًا عن أي شيء سري أو محرج قد يكون داخل اللقطة او إذا كنت تقترح استخدام خلفية افتراضية ، فتأكد من أن هذا يعمل بشكل صحيح قبل بداية الاجتماع (في شاشة تفضيلات التكبير ، انقر فوق الخلفية الافتراضية).
امور اخرى يجب الانتباه اليها :
رقم 1 : لا تقم بتحديث Zoom أو نظام التشغيل الخاص بك على الفور قبل الاجتماع
نعم ، إنها فكرة جيدة أن تبقى Zoom محدثة ، لكن هناك تحديثات تستغرق وقتًا طويلاً للتنزيل والتثبيت ، ويمكن ان تحدث هذه التحديثات فوضى مع الإعدادات ، وقد فشلت هذه التحديثات كثيرا وستكون مضطرًا لإلغاء التثبيت اوإعادة التثبيت.
وينطبق نفس الشيء على تحديثات نظام التشغيل. فقط اتركهم حتى بعد اجتماعاتك.
رقم 2 : لا تصدق بطارية الكمبيوتر المحمول
إذا كنت تقوم تتصل من جهاز كمبيوتر محمول ، فقم بتوصيله بالشاحن قدر الإمكان. مؤتمرات الفيديو مطلوبة للغاية على الأجهزة في هذه الآونة، وبالتالي فإن العنصر الأخير الذي تريده هو ترك الاجتماع.
أيضًا: أفضل برامج مؤتمرات الفيديو للأعمال: Microsoft Teams بالإضافة إلى ثمانية بدائل أخرى Zoom
ميزة إضافية أخرى على الكمبيوتر المحمول هي أنه يمكنك ببساطة زيادة سطوع الشاشة إذا اكتشفت أن وجهك مخفي داخل الظلال (لديك تطبيق داخل المقدمة يتميز بخلفية بيضاء لإضفاء التأثير).
رقم 3:  لا تشتت انتباهك على الشاشة
الفيسبوك وتويتر والبريد الإلكتروني وبالتالي ما شابه كل ما يشتت الانتباه ، وأشخاص آخرون على الطرف الآخر من الاجتماع سيكونون مستعدين لمعرفة ما إذا كنت مشتتًا بالأشياء.
أغلق أي شيء غير مطلوب. حيث لا يقلل ذلك من احتمالية التشتت فحسب ، بل يعني أيضًا أنك أقل احتمالية لامتلاك شيء ما وتحدث ضوضاء. كلما أنهيت اجتماعك بشكل أسرع ، زادت سرعة زيارتك لأشياء أخرى!

   بهذا نكون في هذه المقالة قد تطرقنا الى اهم منصة للتواصل زووم ZOOM في  زمن الحجر الصحي والى اهم النقاط والامور التي يجب الانتباه اليها ومراعاتها حتى تنضم الى احبابك واصدقائك وزملائك في العمل  وعقد اجتماعات بشكل سليم وصحيح، دمتم في رعاية الله وحفظه، لا تنسوا دعمنا بتعليقاتكم ومشاركة المواضيع مع اصدقائكم

الموقع الرسمي لتحميل برنامج zoom

الاسمبريد إلكترونيرسالة