-->
U3F1ZWV6ZTE5MDUzMzM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjIxNTg0ODA1NTA5
recent
أخبار ساخنة

ويندوز 10 افضل سبعة 7 طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

ويندوز 10 نصائح مهمة لجعلها اسرع : 7 طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك


 -1تغيير إعدادات الطاقة
إذا كنت تستخدم خطة Windows 10 "Power Saver" ، فأنت تبطئ جهاز الكمبيوتر. يقلل هذا الخط من أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتوفير الكثير من الطاقة. (حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية عادةً ما تحتوي على خطة "توفير الطاقة".) تغيير خطة التسهيلات من "توفير الطاقة" إلى "أداء عالي" أو "متوازن" سيوفر لك تعزيزًا فوريًا للأداءللقيام بذلك ، قم بتشغيل تطبيق لوحة الأدوات ، ثم حدد الأجهزة والصوت> خيارات الطاقة. عادة خياران: "متوازن (موصى به)" و "موفر طاقة". (اعتمادًا على الطراز ، سترى خططًا أخرى هنا أيضًا ، بما في ذلك عدد من العلامات التجارية حسب الشركة المصنعة.) للتأكد من إعداد "الأداء العالي" ، انقر فوق السهم لأسفل بجوار "إظهار الخطط الإضافية".
تغيير إعدادات الطاقة في لوحة التحكم لإعطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك دفعة الأداء لتغيير إعدادات الطاقة ، ما عليك سوى اختيار الإعداد الذي تريده ببساطة ، ثم الخروج من "لوحة التحكم". يمنحك "الأداء العالي" أفضل النتائج ، ولكن استخدم الطاقة في المقام الأول ؛ يجد "Balanced" وسطًا مريحا بين استخدام الطاقة وتحسين الأداء ؛ و "موفر الطاقة" يفعل كل ما يمكن أن يوفر لك الكثير من عمر البطارية  قدر الإمكان. لم يكن لدى مستخدمي سطح المكتب أي سبب للاستقرار على "موفر الطاقة" ، حتى مستخدمي الكمبيوتر المحمول يجب أن يأخذوا في الاعتبار الخيار "المتوازن" عند عدم التوصيل والأداء العالي عند الاتصال بمصدر تأثير.
 -2وقف تشغيل البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل
أحد الأسباب التي تجعل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بطيئًا هو أنه لديك الكثير من البرامج قيد التشغيل في الخلفية - وهي برامج نادرًا ما تستخدم أو لا تستخدمها أبدًا. لمنعهم من تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة أكبر.
ابدأ بتشغيل Task Manager مدير المهام : اضغط على Ctrl-Shift-Esc أو انقر بزر الماوس الأيمن على الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة واختر Task Manager مدير المهام أو اكتب Task Manager مدير المهام في مربع بحث Windows 10 واضغط على Enter يقوم مدير المهام بتشغيل التطبيق المضمن بدون علامات تبويب ، انقر فوق "مزيد من التفاصيل" في الجزء السفلي من الشاشة سيظهر مدير المهام بعد ذلك تمامًا. هناك الكثير الذي ستفعله به ، لكننا سنركز فقط على تعطيل البرامج غير الضرورية التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل.
انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل سترى قائمة بالبرامج والخدمات التي يتم تشغيلها بمجرد بدء تشغيل Windows يوجد في القائمة كل اسم البرنامج أيضًا لأن البرنامج ، سواء تم تمكينه للتشغيل عند بدء التشغيل ، "سيؤثر في بدء التشغيل" وهو الدي يبطئ نظام التشغيل Windows 10 بمجرد بدء تشغيل النظام.
لإيقاف تشغيل البرنامج أو الخدمة عند بدء التشغيل ، انقر بزر الماوس الأيمن واختر "تعطيل". هذا لا يعطل البرنامج تمامًا ؛ يمنعه من التشغيل عند بدء التشغيل - ستقوم دائمًا بتشغيل التطبيق بعد إطلاقه. أيضًا ، إذا قررت لاحقًا أنك تريد بدء تشغيله عند بدء التشغيل ، فستعود إلى نقطة إدارة المهام ، وانقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز واختر "تمكين".
يمكنك استخدام مدير المهام للمساعدة في الحصول على معلومات حول البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل وتعطيل البرامج التي لا تحتاج إليها. يمكن أيضًا أن تكون العديد من البرامج والخدمات التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل مألوفة لك ، مثل OneDrive أو   Evernote لكنك  لن تتعرف على الكثير منهم.
يساعدك مدير المهام في الحصول على معلومات حول البرامج غير المألوفة. انقر بزر الماوس الأيمن على عنصر واختر "خصائص" للحصول على مزيد من المعلومات حوله ، بما في ذلك موقعه على القرص الثابت لديك ، وما إذا كان توقيعًا رقميًا ومعلومات أخرى مثل رقم الإصدار وحجم الملف وبالتالي آخر مرة تم تعديله .
يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على العنصر واختيار "فتح موقع الملف". يؤدي ذلك إلى فتح File Explorer ونقله إلى المجلد حيث يوجد الملف ، والذي يمكن أن يقدم لك فكرة أخرى حول الغرض من البرنامج.
أخيرًا ، والأكثر فائدة ، ستحدد "البحث عبر الإنترنت" بعد النقر بزر الماوس الأيمن. سيتم بعد ذلك إطلاق Bing مع روابط إلى مواقع تحتوي على معلومات حول البرنامج أو الخدمة.
إذا كنت متوترًا حقًا بشأن أحد التطبيقات المدرجة ، فيمكنك البحث عبر موقع Reason Software لتعرف هل يجب حظره؟ وابحث عن اسم الملف. ستجد عادةً معلومات قوية جدًا حول البرنامج أو الخدمة.
الآن بعد أن قمت ببساطة بتحديد جميع البرامج التي تريد تعطيلها عند بدء التشغيل ، في المرة التالية التي تقوم فيها بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ، سيكون النظام أقل اهتمامًا بالبرامج غير الضرورية.
 -3إيقاف تشغيل Windows النصائح والاقتراحات
بينما تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، يراقب Windows ما تفعله ويقدم توصيات بشأن الاعدادات التي قد تكون لديك ،لكن نادرًا ما وجدت هذه "النصائح" مفيدة. حيث Windows الذي يشاهد ما تفعله ويقدم النصائح أيضًا يمكن أن يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ. لذلك إذا كنت ترغب في تسريع الأمور ، أخبر Windows بأن يمنعك من تقديم المشورة. للقيام بذلك ، انقر فوق زر البداية ، حدد رمز الإعدادات ثم حضور النظام> الإخطارات والإجراءات. مرر لأسفل إلى قسم "الإشعارات" وألغ تحديد المربع "الحصول على النصائح والاقتراحات أثناء استخدامك لنظام التشغيل Windows".
 -4تعطيل OneDrive من المزامنة
تخزين ملفات OneDrive المستند إلى السحابة من Microsoft ، والمضمن في Windows 10 ، يحافظ على مزامنة الملفات وحتى الآن على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك. إنها أيضًا أداة نسخ احتياطي مفيدة حتى إذا ما تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو قرصه الصلب ، فستستمر في الاحتفاظ بجميع ملفاتك سليمة ، وتتمكن من إعادة إحيائها.
إليك طريقة إغلاق مزامنة OneDrive مؤقتًا ، للتأكد مما إذا كان ذلك يعزز أداء النظام. حيث يقوم بذلك عن طريق مزامنة الملفات باستمرار بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتخزين السحابي - وهو أمر سيعيق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا. هذا هو السبب في أن إحدى طرق تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي منع المزامنة. قبل أن تقوم بإيقاف تشغيله نهائيًا ، سترغب في معرفة ما إذا كان يعمل بالفعل على إبطاء الكمبيوترللقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز OneDrive يبدو وكأنه سحابة داخل منطقة الإعلام على الجانب المناسب من شريط المهام ، ثم انقر فوق الزر المزيد في الجزء السفلي من الشاشة المنبثقة التي تظهر ، انقر فوق "إيقاف المزامنة مؤقتًا" واختر إما ساعتين أو 8 ساعات أو 24 ساعة ، اعتمادًا على المدة التي ترغب في إيقافها مؤقتًا. خلال تلك المرحلة ، قم بقياس ما إذا كنت ترى زيادة واضحة في السرعةواذا كنت تريد بالفعل إظهار المزامنة ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز OneDrive ، ومن النافذة المنبثقة ، حدد الإعدادات> الحساب. انقر على "إلغاء ربط هذا الكمبيوتر" ، ثم من الشاشة التي تظهر ، انقر على "إلغاء ربط الحساب". بمجرد القيام بذلك ، ستظل جاهزًا لحفظ ملفاتك في مجلد OneDrive المحلي الخاص بك ، ولكنه لن يتزامن مع السحابة.
إذا اكتشفت أن OneDrive يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنك تفضل الاستمرار في استخدامه ، فستحاول استكشاف مشكلات OneDrive وإصلاحها. للحصول على معلومات حول طريقة القيام بذلك ، افحص صفحة "إصلاح مشاكل مزامنة OneDrive من Microsoft".
-5 ايقاف  فهرسة البحث
يقوم Windows 10 بفهرسة القرص الثابت داخل الخلفية ، مما يسمح لك - نظريًا - بالبحث في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع مما لو لم يتم إجراء الفهرسة. لكن أجهزة الكمبيوتر البطيئة التي تستخدم الفهرسة يمكن أن تشهد نجاحًا في الأداء ، وستعطيها زيادة في السرعة عن طريق إيقاف الفهرسة. وإن كان لديك قرص SSD ، فإن إيقاف الفهرسة يمكن أن يحسن سرعتك ، لأن الكتابة المستمرة على القرص التي تقوم بها الفهرسة يمكن أن تعوق في النهاية أقراص  SSD .
للحصول على أقصى فائدة في Windows 10 ، وترغب في إظهار الفهرسة تمامًا يمكنك القيام بذلك ، اكتب services.msc داخل مربع بحث Windows 10 واضغط على Enter يظهر تطبيق الخدمات. قم بالتمرير لأسفل إلى خدمة الفهرسة أو Windows Search  ضمن قائمة الخدمات. انقر نقرًا مزدوجًا فوقه ، ومن الشاشة التي تظهر ، انقر فوق إيقاف. ثم أعد تشغيل جهازك قد تكون عمليات البحث الخاصة بك أبطأ قليلاً ، على الرغم من أنك لن تلاحظ الفرق. ولكن يجب أن تحصل على تعزيز الأداء بشكل عام.
إليك طريقة إغلاق فهرسة  Windows 10 إذا كنت ترغب في ذلك ، ستغلق الفهرسة للملفات في مواقع معينة فقط. لمحاولة ذلك ، اكتب الفهرس داخل مربع بحث  Windows 10  وانقر على نتيجة خيارات الفهرسة التي تظهر. تظهر صفحة خيارات الفهرسة بلوحة الاعدادات. انقر فوق الزر تعديل ، وسترى قائمة جرد للمواقع التي يتم فهرستها ، مثل Microsoft Outlook وملفاتك الشخصية وما إلى ذلك. قم بإلغاء تحديد داخل المربع المجاور لأي موقع ، ولن تتم فهرسته.
-6 تنظيف القرص الصلب الخاص بك
إذا كان لديك قرص صلب ضخم و مكتظ بالملفات التي لا تحتاج إليها ، فسوف تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تنظيفه يمكن أن يوفر لك زيادة في السرعة. يتميز Windows 10 بأداة مدمجة مفيدة بشكل مدهش يسمى  Storage Sense  للقيام بذلك اذهب الى الإعدادات> النظام> التخزين وفي أعلى الشاشة ، انقل مفتاح التبديل من إيقاف إلى تشغيل. بمجرد القيام بذلك ، يراقب   Windows  باستمرار جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويحذف الملفات غير المرغوب فيها القديمة التي لا تحتاج إليها - الملفات المؤقتة ، والملفات داخل مجلد التنزيلات التي لم تتغير خلال شهر ، وملفات سلة المحذوفات القديمةيمكنك تخصيص كيفية عمل Storage Sense واستخدامها أيضًا لتحرير مساحة أكبر من المعتاد. تحت "استشعار التخزين" ، انقر فوق "تكوين استشعار التخزين أو تشغيله الآن." من الشاشة التي تظهر، ستقوم بتغيير عدد مرات حذف Storage Sense للملفات كل يوم أو أسبوعيًا أو شهريًا أو عندما تنخفض مساحة التخزين الخاصة بكيمكنك أيضًا إخبار Storage Sense بحذف الملفات في مجلد التنزيل الخاص بك ، والاعتماد على المدة التي قضوها هناك ، وتعيين مدة الحضور لحذف الملفات داخل سلة المحذوفات تلقائيًا. سيكون لديك حتى تخزين او نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى السحابة في التخزين السحابي OneDrive من Microsoft إذا لم يتم فتحها لفترة معينة من وقتك (كل يوم أو كل 14 يومًا أو 30 يومًا أو 60 يومًا).
يمكنك أيضًا حذف الإصدارات القديمة من Windows التي قد تكون مساحة كبيرة. في الجزء السفلي من الشاشة ، حدد المربع بجوار "حذف الإصدارات السابقة من Windows". سيحذف Storage Sense الإصدارات القديمة من Windows بعد عشرة أيام من تثبيت الترقية. انتباه إذا قمت بذلك ، فلن تكون قادرا للعودة إلى الإصدار الأقدم من  Windows .

 -7تنظيف السجل الخاص بك
تحت غطاء Windows ، يتتبع السجل ويتحكم في كل شيء تقريبًا حول طريقة عمل Windows وظهوره حيث يحتوي على معلومات حول مكان تخزين برامجك ، وأي ملفات DLLs تستخدمها وتشاركها ، وأنواع الملفات التي يجب فتحها بواسطة البرنامج وكل شيء آخر تقريبًالكن التسجيل قد يكون أمرًا فوضويًا للغاية. بمجرد إلغاء تثبيت برنامج ، على سبيل المثال ، لا يتم تنظيف إعدادات هذا البرنامج دائمًا داخل السجل. لذا بمرور الوقت ، يمكن أن يكون مكتظًا بإعدادات قديمة لا حصر لها من جميع الأنواع. مما قد يؤدي إلى تباطؤ النظاملا تفكر في محاولة تنظيف أي من هذا بنفسك. هذا مستحيل. للقيام بذلك ، تحتاج إلى منظف التسجيل. هناك الكثير متاح ، وبعضها مجاني وبعضها مدفوع. ولكن ليس هناك ضرورة للشراء ، لأن منظف السجل المجاني من Auslogics يقوم بعمل قويقبل استخدام Auslogics أو منظف السجل الآخر ، يجب عليك نسخ السجل الخاص بك حتى تتمكن من استعادته إذا حدث أي خطأ. لمحاولة النسخ الاحتياطي للسجل الخاص بك ، اكتب regedit.ext داخل مربع البحث ، ثم اضغط على Enter. يقوم بتشغيل محرر التسجيل. اذن من قائمة "ملف" ، حدد "تصدير". من الشاشة التي تظهر ، تأكد من الاستقرار على خيار "الكل" ضمن قسم نطاق التصدير في الجزء السفلي من الشاشة. ثم اختر موقع ملف واسم ملف وانقر على حفظ. لإحياء السجل ، افتح محرر التسجيل ، حدد استيراد من القائمة الملف ، ثم افتح الملف الذي قمت بحفظهاذن الآن قم بتنزيل وتثبيت وتشغيل   Auslogics Registry Cleaner  على الجانب الأيسر من الشاشة ، ستحدد أنواع مشكلات التسجيل التي تريد إزالتها - على سبيل المثال ، اقتراحات الملفات أو الإنترنت أو الخطوط  بشكل عام ، أختارهم جميعًا.
يقوم Auslogics Registry Cleaner بفحص وإصلاح المشكلات في سجل Windows الخاص بك. بعد ذلك ، قل له أن يفحص التسجيل بحثًا عن المشاكل. لمحاولة ذلك ، انقر فوق "Scan Now" ، ومن القائمة التي تظهر ، حدد Scan يسمح لك هذا أولاً بفحص مشكلات التسجيل التي يجدها. إذا اخترت بدلاً من ذلك "المسح والإصلاح" ، سيتم إجراء الإصلاحات بدون التحقق منهاثم يقوم بمسح التسجيل الخاص بك بحثًا عن الأخطاء ، ثم يعرض لك ما وجده. يصنف الأخطاء بما يتفق مع شدتها وخطورتها ولمساعدتك على اختيار أي إصلاح انقر فوق "إصلاح" عند اتخاذ قرارك ، وتأكد من تحديد "النسخ الاحتياطي للتغييرات" ، لذلك ستستعيد السجل بسهولة إذا حدث خطأ ما.
    وفي الاخير نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المقالة ولاتنسوا ان تدعمونا بتعليقاتكم وآرائكم وبمشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة دمتم في حفظ الله ورعايته

الاسمبريد إلكترونيرسالة